الأحد، 11 ديسمبر 2016

مولد نبوي سعيد ..

في ذكرى مولده خير البرية .. محمد صل الله عليه وسلم .. لا أستطيع أن أفكر في شيء .. سوى في الجمال البسيط الذي ينتجه هذا الإيمان العميق بالله .. في كمية السعادة حين تستجاب دعواتك .. وحين تدرك أنه هناك خالق يرى بذرة الخير فيك رغم كل ذنوبك .. وأن هذا الخوف من الآخر .. الخوف من فقدان الآخر .. الخوف من الوحدة .. الخوف من الفشل .. الخوف من الأذى .. الخوف ... يتلاشى حين تدرك بعمق إيمانك أن هناك من يحميك .. من تدعوه فيستجيب .. من يمهد لك الطريق لتصل .. من يغنيك عن أي أحد .. ومن ينير عتمة طريقك ..
هي نعمة .. او هبة أو أيا كانت .. كونها ميزة ما .. أن تكون قادرا على الإيمان هكذا .. هذا الإيمان البسيط الجميل .. الذي يجعلك أقوى .. يجعلك أحن .. يزهر قلبك به .. وترى النور به.
على مدى طريقي .. عشرون عام وتلاث سنوات .. بكل زلاتي .. بكل بعدي .. بكل حزني .. وبكل ما فيها من ألم وفرح .. لا يمكن لتلك السعادة حين تستجاب دعواتك كما طلبتها تماما ان تعادلها سعادة أخرى .. سعادة ان رغم تقصيري .. يفتح لي باب السماء حين أطرقه بالإلحاح ..
لذا .. في مولد المصطفى عليه السلام .. لا يمكنني أن أطلب شيئا آخر .. سوى أن تستمر هاته النعمة .. فهي عصاي السحرية .. الأمل الذي لا يفتر في قلبي .. والقوة التي أستمر بها في المشي بعيدا حيث أريد ..

0 commentaires:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More