الاثنين، 14 أكتوبر 2013

قلم .. وأمل

بعد انقطاع طويل أعود لأمارس أكثر شيء يروق لي.

الكتابة جزء من هذا القلب، جزء من هاته الروح التي تحارب يوميا لتعيش.

منذ مدة توقف قلمي عن الكتابة ، فهو يأبى الا ان يكتب بأمل، أن يخط بضع كلمات تنعش الارواح من مهزلة وطن، وهو يعود محملا بأحلامه، بطموحاته، و بمشاعر تسمو بنا لنرتقي معا.

ان طعناتنا من الخلف، لا تغدو سوى محطة صغيرة نتوقف عندها لبرهة، توقظنا وتمسح الغبار عن عدساتنا، لننطلق بعدها في مشوار نجاحات تحصد تباعا، واحلام كتب لها ان تتحقق بطريقة اخرى.

ان الابواب التي تغلق في وجوهنا لبرهة، لا تفعل الا بعد ان تفتح ابواب افضل واجمل واروع، ولا نحتاج سوى بضع نقاط من الصبر، ومن الامل، لنرى ما قدر لنا وما ينتظرنا.

ان الحزن الذي يسكن قلوبنا الصادقة لبرهة، هو جزء من انسانيتنا الخالصة، وسيتلاشى غير نادمين عليه، مستشعرين سعادتنا الداخلية المطلقة.

اننا حين نصدق في افعالنا واقوالنا ومشاعرنا، لن نخاف شيئا فلنا رب يحمينا، وان عضة واحدة لا تمحي روحنا البريئة داخلنا، بل اننا نزيد اشراقا وحبا وطموحا وحمدا للذي خلقنا.

ان الاشخاص الذين غادرونا يوما سيعودون كما عادو من قبلهم، وسيجدون قلوبنا اكثر صفاءا من ذي قبل، وسنبتسم من اعماقنا لهذا الكون البديع، مدركين ان غيابهم كان خيرا، وان ارزاقنا بيد الذي خلقنا، وان سعادتنا تتخطاهم لما بعد.

ليس هناك اجمل من ان تبتسم رغم عمق جرح الوطن في قلوبنا، وان تتفائل خيرا، وان تنشر الامل والسعادة، وان تشرق عليك شمس كل يوم لتحسدك على هالة المحبة تلك التي تتمتع بها روحك.

لذا اليوم عرفة، تغفر فيه ذنوبنا السابقة و القادمة، ونغفر فيه للناس زلاتهم معنا، آملين ان يغفرو لنا زلاتنا معهم، فلنكن اكثر صدقا، اكثر حبا، واكثر شجاعة لنعترف باخطائنا، ونتجاوزها.


صباحكم اجواء عيد وفرحة.

4 commentaires:

رفقآ بنا ....... مفا نستطيع ان نقرأ مثل هذه الكلمان دون ان تدمع اعيننا
الا يزال يوجد فى هذه الحياه من بهذا القدر من التسامح ؟؟؟؟

لقد قرأت ما كتبتِ بتركيز عالٍ، وكم أنك متسامحة وكبيرة القلب حين تقررين: أن الاشخاص الذين غادرونا يوما سيعودون كما عاد من قبلهم، وسيجدون قلوبنا اكثر صفاءا من ذي قبل، وسنبتسم من اعماقنا لهذا الكون البديع، مدركين ان غيابهم كان خيرا، وان ارزاقنا بيد الذي خلقنا، وان سعادتنا تتخطاهم لما بعد.
أتمنى أن لا تتوقفي عن الكتابة وليكن تجديد اليوم انطلاقة وبداية للمزيد والمزيد..
تحياتي :)

فريد يا صديقي ، شكرا لاهتمامك، اتمنى فعلا ان تكون انطلاقة جديدة :D

شكرا لمرورك صديقي.
في هذا العالم من هم كذلك اكيد :)

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More